اغلاق
اغلاق
 

ولاية جورجيا: منافسة شديدة على كل صوت للفوز بمقعدين في مجلس الشيوخ

WAZCAM, تم النشر 2021/01/06 7:23

أظهر استطلاع للرأي يوم الثلاثاء أن الناخبين في ولاية جورجيا منقسمون بالتساوي حول الحزب الذي يجب أن يفوز في سباق الإعادة لتحديد السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي. وخلص استطلاع مركز "إديسون للأبحاث" إلى أن حوالي نصف الناخبين يفضلون أن يحتفظ الحزب الجمهوري بالسيطرة، ويرغب النصف الآخر في رؤية الديمقراطيين يتولون زمام الأمور، مما يعكس مدى قرب السباقين على الأرجح.

ووجد الاستطلاع أيضا أن حوالي نصف الناخبين في سباق الإعادة في مجلس الشيوخ صوتوا للرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، والنصف الثاني للديمقراطي جو بايدن.

وتشير النتائج الأولية للتصويت المبكر في ولاية جورجيا الأمريكية إلى سباق انتخابي محتدم سيحدد مصير السيطرة على مجلس الشيوخ وقدرة الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن على تنفيذ أجندة تشريعية طموحة.

ويخوض الانتخابات في جولة الإعادة عضوا مجلس الشيوخ الجمهوريان كيلي لوفلر وديفيد بيردو في مواجهة خصميهما الديمقراطيين رافاييل وارنوك وجون أوسوف على الترتيب.

ويتعين على الديمقراطيين الفوز بالمقعدين في جورجيا للسيطرة على مجلس الشيوخ. ومن شأن فوز الديمقراطيين أن يشكل مجلسا منقسما يكون لكل حزب فيه 50 مقعدا، مما يمنح نائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس التصويت الفاصل بعد توليها منصبها في 20 يناير كانون الثاني.

heightقد يهمك ايضا