اغلاق
اغلاق
 

NRA: جمعية البنادق الامريكية تعلن افلاسها تهربًا من الملاحقة القانونية

WAZCAM, تم النشر 2021/01/17 10:43

أعلنت الجمعية الوطنية الأمريكية للبنادق، "لوبي" الأسلحة النافذ في الولايات المتحدة، إفلاسها الجمعة بغية تجميد الملاحقات القضائية في حقها في ولاية نيويورك. وباشرت الجمعية وأحد فروعها إجراءات "الفصل الحادي عشر" أمام محكمة قضايا الإفلاس في ولاية تكساس لضمان مستقبلها "بعيدا عن البيئة السياسية المسمومة في نيويورك"، على ما كتب رئيسها واين لابيير في رسالة إلى الإعضاء.

ويندرج هذا الإجراء في إطار خطة إعادة هيكلة تهدف إلى نقل هذه المجموعة المحافظة والنافذة إلى تكساس حيث تنتشر الأسلحة النارية بكثافة. وأضاف "يمكن اختصار هذه الخطة بأننا نتخلى عن نيويورك".

وكانت السلطات القضائية في هذه الولاية الديمقراطية قد رفعت شكوى على هذه الجمعية في آب/ اغسطس الماضي وعلى واين لابيير وثلاثة من كبار المسؤولين فيها بتهمة استخدام مساهمات المنتمين إلى الجمعية "على أنها مدخراتهم الخاصة" إلى حد يجعل الجمعية لا تتمتع بالملاءة المالية تقريبا.

وكانت المدعية العامة ليتيسا جيمس قد نفت أن يكون هناك أي دافع سياسي وراء هذه الإجراءات القضائية، مقرة في الوقت نفسه بأن هذه الشكوى قد تتسبب في حل الجمعية.

وقالت بعد الإعلان عن إعادة الهيكلة إن "الوضع المالي المعلن للجمعية لحق أخيراً بوضعها الأخلاقي: الإفلاس. لن نسمح للجمعية باستخدام هذا التكتيك للتهرب من مسؤولياتها".

heightقد يهمك ايضا