اغلاق
اغلاق
 

مطالبة جوجل بوقف عقودها مع جهات إسرائيلية تنتهك حقوق الفلسطينيين

WAZCAM, تم النشر 2021/05/19 11:55

مطالبة جوجل بوقف عقودها مع جهات إسرائيلية تنتهك حقوق الفلسطينيين  

مجموعة من موظفي جوجل اليهود تطالب بإدانة الهجمات الإسرائيلية وانهاء العمل مع الجيش الاسرائيلي

دعت مجموعة من الموظفين اليهود في "جوجل"، الشركةَ العملاقة في مجال التكنولوجيا إلى زيادة دعمها للفلسطينيين، في مواجهة حملةِ القصف الإسرائيلية الدامية في غزة، والتي أودت حتى اليوم الأربعاء بحياة أكثر من 219 شخصاً، منهم عشرات الأطفال. وطالب الموظفون برسالة داخلية بعثوا بها إلى الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي، بإصدار بيان يدين الهجمات الإسرائيلية، والاعتراف المباشر بالأضرار التي ألحقها الجيش الإسرائيلي وعنف عصابات المستوطنين بالفلسطينيين.

وطالب الموظفون شركةَ "جوجل" بإنهاء أي عقود تجارية تفضي إلى دعم "الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني"، ويشمل ذلك العقود الموقعة مع الجيش الإسرائيلي. وصدرت تلك المطالب عن إحدى المجموعات الجديدة المعنية بالتضامن بين الموظفين (ERG)، وتُدعى "يهود الشتات في القطاع التكنولوجي" Jewish Diaspora in Tech، وقد تشكلت المجموعة العام الماضي رداً على الدعوات المؤيدة لدعم الصهيونية من جانب مجموعات التضامن اليهودي في جوجل "Jewglers"، وهي إحدى مجموعات التضامن اليهودي الرسمية، حسبما أفاد موقع الأخبار التكنولوجي نقلاً عن موظفين حاليين.

وتحمل الرسالة لغاية الان 250 توقيعاً، من موظفين يهود و"موظفي جوجل المتحالفين معهم". وطالب الموقعون عليى الرسالة من مسؤولي "جوجل"، "رفضَ أي تعريف لمعاداة السامية يصطلح على أن انتقاد إسرائيل أو الصهيونية يعني معاداة السامية".

وخلال الحرب الإسرائيلية اتخذت عمالقة شبكات التواصل إجراءات ضد المحتوى الذي يكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية، كان آخرها، تقييد موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل، الوصول إلى قناة الجزيرة وبثها الحي عبر منصته.

كذلك كان موقعا "فيسبوك" و"إنستغرام" قد حذفا منشورات بسبب احتوائها على بعض الكلمات، مثل "القدس"، و"الأقصى"، إضافة إلى منشورات أخرى تحدثت عن انتهاكات إسرائيل في غزة، وهو ما أثار استياءً شديدًا ضد سياسة فيسبوك المنحازة.

heightقد يهمك ايضا