اغلاق
اغلاق
 

وزير خارجية الامارات يزور دمشق بعد انقطاع 10 سنوات

WAZCAM, تم النشر 2021/11/10 10:48

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وزير خارجية دولة الامارات العربية عبد الله بن زايد في دمشق امس الثلاثاء، في أول زيارة منذ أكثر من عشر سنوات. وقالت الرئاسة السورية إن الطرفين بحثا العلاقات الثنائية وتطوير سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. ورافق الوزير الإماراتي وفد ضم خليفة شاهين وزير دولة في الخارجية الإماراتية وعلي محمد حماد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بمرتبة وزير.

ونقلت الوكالة السورية للانباء - سانا عن الأسد تأكيده على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات العربية المتحدة منذ أيام الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ونوه بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات وشدد على أن الإمارات وقفت دائماً إلى جانب الشعب السوري.

من جانبه، أكد الشيخ عبد الله على دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سوريا، معتبراً أن ما حصل في سوريا أثر على كل الدول العربية، واعرب عن ثقته أن سوريا بقيادة الرئيس الأسد وجهود شعبها قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، وأن الإمارات مستعدة دائماً لمساندة الشعب السوري.

وفي كانون الأول 2018، اعادة وزارة الخارجية الإماراتية فتح سفارتها في دمشق، وحرصت حكومة دولة الإمارات على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي وتعزيز الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري.

 

heightقد يهمك ايضا