اغلاق
اغلاق
 

السيسي يؤكد للبيد: السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين

WAZCAM, تم النشر 2021/12/10 10:30

وزير الخارجية المصري سامح شكري يدعو لبيد للعمل من اجل عودة المفاوضات استنادًا للمرجعيات الدولية

التقى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، في أول زيارة رسمية له إلى القاهرة، حيث سلم الوزير الإسرائيلي 95 قطعة أثرية مصرية مهربة. وشدد السيسي على مواصلة مصر لجهودها من اجل تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية. والعمل من اجل تحقيق الأمن والاستقرار وفتح آفاق التعاون والتنمية لجميع شعوب المنطقة، مشيراً إلى جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلاً عن مواصلة مصر جهودها ذات الصلة بمنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وضم الوفد الإسرائيلي السفير ألون أوشبيز مدير عام الخارجية الإسرائيلية، ويائير زيفان مدير إدارة السياسات والعلاقات الدبلوماسية بالخارجية الإسرائيلية، وأميرة أورون، السفيرة الإسرائيلية بالقاهرة. 

كما التقى لبيد، بوزير الخارجية المصري سامح شكري في قصر التحرير في القاهرة، مؤكدًا على موقف مصر الثابت من دعم جهود السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأهمية العمل على إحياء مسار المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في أقرب فرصة، سعيًا نحو التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين واستنادًا إلى المرجعيات الدولية ذات الصلة، بما يحقق تطلعات شعوب المنطقة إلى السلام والأمن والرخاء.

 

heightقد يهمك ايضا