اغلاق
اغلاق
 

الصحة العالمية تدفع الحكومات لتشديد الإجراءات وتشبّه انتشار اوميكرون بالعاصفة !

WAZCAM, تم النشر 2021/12/22 10:58

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن سرعة انتشار متحور فيروس كورونا الجديد – أوميكرون، ما قد يدفع الأنظمة الصحية في أوروبا إلى حافة الهاوية، وذلك في وقت ينشط فيه انتشار المتحور في دول عدة بالقارة.

ودعا المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانس كلوغه، ، إلى الاستعداد لزيادة كبيرة في حالات الإصابة بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا الذي بات المهيمن في العديد من الدول. وقال في مؤتمر صحفي عقده في فيينا: "نستطيع أن نرى عاصفة أخرى قادمة.. في غضون أسابيع، سيهيمن أوميكرون على المزيد من بلدان المنطقة، ما يدفع الأنظمة الصحية التي تعاني من الضغوط بالفعل إلى حافة الهاوية.

وأصبح المتحور الجديد هو السائد في المملكة المتحدة والدنمارك والبرتغال. وقد توفي في الأسبوع الماضي 27 ألف شخص بفيروس كورونا في المنطقة، وتم تسجيل 2.6 مليون إصابة إضافية.

أوضح كلوغه أنه "رغم أن هذه الحالات تشمل جميع المتحورات وليس فقط أوميكرون"، فإن هذا العدد أعلى بنسبة 40 بالمئة عما كان عليه خلال نفس الفترة من العام الماضي"، مضيفاً أن "المتحور ينتشر في الغالب في صفوف شباب المنطقة في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم".

فرنسا:

سجلت فرنسا امس الثلاثاء 72 ألفاً و832 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة يومية يتم رصدها منذ تفشي الوباء بالبلاد، بحسب ما أفاد به غابريال أتال، متحدث الحكومة الفرنسية.

بريطانيا

كذلك سجلت بريطانيا، أمس الثلاثاء، 44 وفاة و92 ألفاً و598 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 147 ألفاً و723 حالة منذ بدء الجائحة، والإصابات المؤكدة إلى 11 مليوناً و518 ألفاً و255 إصابة.

 

heightقد يهمك ايضا