اغلاق
اغلاق
 

رسالة وبيان من فنانين عالميين لدعم الممثلة ايما واتسون المؤيدة للفلسطينيين

WAZCAM, تم النشر 2022/01/14 11:36

بعد ان اتُهمت بطلة أفلام هاري بوتر، الممثلة إيما واتسون، بـ"معاداة السامية"، من قبل مسؤولين إسرائيليين ومناصرين للاحتلال، في اعقاب نشرها صورة على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، الأسبوع الماضي، لاحتجاج مؤيد للفلسطينيين، كتبت عليها "التضامن فعل"، واقتبست كلمات للباحثة النسوية سارة أحمد تتحدث فيها عن معنى التضامن.

أصدرت مجموعة من أبرز الشخصيات السينمائية، من بينهم سوزان ساراندون ومارك روفالو وكين لوتش، بياناً لدعم الممثلة والناشطة الحقوقية إيما واتسون التي واجهت حملة من مسؤولين إسرائيليين على خلفية منشور لها تضامنت فيه مع الفلسطينيين. ونشرت الرسالة منظمة فنانون من أجل فلسطين في المملكة المتحدة، ووقع عليها أكثر من أربعين اسماً في عالم السينما، بينهم جيم جارموش وبيتر كابالدي وتشارلز دانس وغايل غارسيا برنال وماكسين بيك وليام كانينغهام وآسيف كاباديا وميريام مارغوليس وجولي كريستي وخالد عبد الله، إضافة إلى ساراندون وروفالو ولوتش وغيرهم.

وجاء في الرسالة، نساند واتسون وندعمها في العبارة البسيطة التي تقول إن التضامن فعل، بما في ذلك التضامن الهادف مع الفلسطينيين الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية بموجب القانون الدولي. وندرك عدم وجود توازن للقوة بين إسرائيل، وهي القوة المحتلة، والفلسطينيين، وهم شعب واقع تحت نير نظام احتلال عسكري وفصل عنصري.

وقال الفنانون إن معارضة نظام سياسي أو سياسة تختلف عن التعصب الأعمى والكراهية والتمييز الموجه لاستهداف أي مجموعة من الناس على أساس هويتهم. وانهم يعترضون على مساعي إسرائيل الدائمة الرامية إلى تهجير قسري لعائلات فلسطينية من منازلها في أحياء القدس الشرقية، مثل حي الشيخ جراح وسلوان ومناطق أخرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

heightقد يهمك ايضا