اغلاق
اغلاق
 

إسرائيل تعرض مساعدة أمنية على الامارات في اعقاب هجمات الطائرات المسيرة

WAZCAM, تم النشر 2022/01/19 12:44

ندد رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت على حسابه في شبكة تويتر بما وصفه بأنه “هجوم إرهابي بطائرات مسيرة” على دولة الامارات. وبعث بينيت برسالة الى ولي العهد الأمير محمد بن زايد تقول “نحن مستعدون لنقدم لكم دعما أمنيا ومخابراتيا كي نساعدكم في حماية مواطنيكم من هجمات مماثلة.. لقد أمرت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بأن تقدم لنظيرتها في الإمارات أي مساعدة إذا ما رغبتم في ذلك”.

وكتب بينيت على تويتر: أدين بشدة الهجمات الإرهابية التي نفذها الحوثيون المدعومون من إيران في أبو ظبي وأرسل التعازي لعائلات الضحايا الأبرياء.   إسرائيل تقف إلى جانب الإمارات العربية المتحدة.  أقف مع محمد بن زايد. وينبغي للعالم أن يقف ضد الإرهاب.

وقال بينيت في رسالته لبن زايد ان إسرائيل ملتزمة بالعمل عن كثب معكم في المعركة الدائرة ضد القوى المتطرفة في المنطقة، وسنستمر في ذلك لهزيمة الأعداء المشتركين.

كشفت رسالة بعث بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان أن إسرائيل عرضت دعما أمنيا ومخابراتيا على الإمارات في وتأتي رسالة بينيت في اعقاب هجمات لطائرات مسيرة اوقعت ضربة دامية وجهتها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران للدولة الخليجية. وادت الى مقُتل ثلاثة أشخاص واصابة ستة آخرون، اول امس الإثنين، وانفجار ثلاث شاحنات لنقل الوقود في أبوظبي، عاصمة الإمارات. وقال متحدث عسكري حوثي إن الحركة أطلقت “عددا كبيرا” من الطائرات المسيرة وخمسة صواريخ باليستية في هذا الهجوم.

كان بينيت وبن زايد قد عقدا محادثات في أبوظبي، الشهر الماضي، في أول اجتماع علني بينهما.

heightقد يهمك ايضا