اغلاق
اغلاق
 

سفير الامارات: التبادل التجاري وصل الى 1,3 مليارد دولار والسلام الإقليمي سيؤتي ثماره

WAZCAM, تم النشر 2022/01/20 12:07

السفير محمد الخاجة: سننجز المزيد من اتفاقيات السلام التي ستؤدي إلى الازدهار الإقليمي

قفز حجم التبادل التجاري بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة إلى 1.3 مليار دولار، بعد العام الأول من تطبيع العلاقات بينهما. وقال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل ، محمد الخاجة "حتى في مثل هذه المرحلة المبكرة بعد اتفاقيات أبراهام، أرى أن هناك رغبة حقيقية متبادلة لنجاح الاتفاقية، من أجل خلق شرق أوسط جديد ومزدهر ومتوازن". وجاءت اقوال السفير الاماراتي الليلة الماضية في مؤتمر الصناعة والهايتك الذي عقده اتحاد ارباب الصناعة في إيلات، ضمن حلقة نقاش خاصة عن ثمار السلام.

وقال السفير الاماراتي أن البلدين يبذلان قصارى جهدهما لخلق أطر عمل مشتركة ووقعا حتى اتفاقيات اقتصادية مشتركة حسنت العلاقات التجارية. كل هذا يظهر فقط أنه من خلال رؤية حقيقية، يمكننا خلق مستقبل مشترك وفرص ووظائف جديدة في كلا البلدين. وقال الخاجة انه متفائل من فكرة السلام الإقليمي، قائلا: "أعتقد أننا إذا تصرفنا بحكمة، يمكننا أن ننجز المزيد من اتفاقيات السلام التي ستؤدي إلى الازدهار الإقليمي.

وقالت رئيسة معهد التصدير، أييليت نحمياس فيربين، أنه في سياق اتفاقيات أبراهام، لا شك في أننا في عام 2022 سنعمل بجد لتعزيز التعاون الإقليمي، مما سيساعدنا على تعزيز الصادرات الإسرائيلية. وستساعدنا هذه الاتفاقيات على الخروج بقوة من هذه الفترة الفوضوية.

وقال السفير الأمريكي لدى إسرائيل، توماس نايدز، ردا على ذلك أن "اتفاقيات السلام أوجدت العديد من الفرص وآمل أن يكون هناك المزيد من الدول التي تتجه نحو اتفاقات السلام مع إسرائيل على غرار دولة الإمارات العربية المتحدة. لكن يجب علينا دائمًا التفكير فيما لدينا بالفعل، وليس مجرد السعي وراء المزيد من البلدان.

heightقد يهمك ايضا