اغلاق
اغلاق
 

15 مليون دولار: حكومة أوكرانيا تجمع التبرعات وتشتري احتياجاتها بالعملات الرقمية

WAZCAM, تم النشر 2022/03/05 18:30

قال أليكس بورنياكوف، نائب وزير التحول الرقمي في أوكرانيا، ان أوكرانيا أنفقت 15 مليون دولار من التبرعات التي تلقتها بالعملات المشفرة على الإمدادات العسكرية، بما فيها السترات الواقية من الرصاص، وان الحكومة الاوكرانية تتوقع مضاعفة التبرعات التي بلغت 50 مليون دولار من العملات المشفرة في اليومين أو الثلاثة القادمة. 

وافيد انه تم تقديم معظم التبرعات في صورة بتكوين وإيثر، حيث تطلب أوكرانيا تبرعات بالعملات المشفرة، وأن وزارة التحول الرقمي في أوكرانيا التي تضم 250 شخصاً تمكنت من العثور على مورِّدين في أوروبا والولايات المتحدة للعديد من احتياجاتها من السترات إلى عبوات الطعام والضمادات وأجهزة الرؤية الليلية للجيش في غضون يومين بعد غزو روسيا لأوكرانيا في 24 شباط. 

وتم تشكيل الوزارة قبل عامين، وكانت تعمل على تطوير صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات في أوكرانيا، وتوفير وصول عالي السرعة للإنترنت في جميع أنحاء البلاد، ونقل جميع الخدمات الحكومية عبر الإنترنت. قال بورنياكوف إن معظم أعضاء فريق الوزارة تقل أعمارهم عن 35 عاماً، ويعمل معظمهم عن بُعد، من داخل الدولة أو خارجها. قبل انضمامه إلى الوزارة، درس بورنياكوف الإدارة العامة في جامعة كولومبيا في نيويورك، وأسس أيضاً العديد من الشركات الناشئة، بما في ذلك مزودة تكنولوجيا الإعلانات، وصندوق استثمار الشركات الناشئة.

وقال بورنياكوف إن المبلغ المتبقي يتم دفعه عادةً عن طريق تحويل العملات المشفرة إلى اليورو والدولار. كما أن حوالي 40% من الموردين على استعداد لتلقي الدفع عبر العملات المشفرة.

في حين تبرع العديد من الشركات ومؤسسي الشركات الناشئة في مجال العملات الرقمية بالسيولة، قال بورنياكوف: "تأتي معظم التبرعات من الأشخاص"، مشيراً إلى أن صفارات الإنذار تطلب منه أحياناً الركض إلى ملجأ من القنابل. وقال إن الوزارة تلقت أيضاً تبرعات في صورة تيذر وبولكادوت وسولانا. كما تلقت المئات من الرموز غير القابلة للاستبدال، بما في ذلك كريبتو بانك القيِّم.

heightقد يهمك ايضا