اغلاق
اغلاق
 

إسرائيل تصادق نهائيًا على بناء 4 الاف وحدة سكنية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية

WAZCAM, تم النشر 2022/05/12 14:11

وافق المجلس التخطيط الاستيطاني الذي تديره الإدارة المدنية الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة اليوم الخميس على بناء 4 آلاف وحدة سكنية جديدة في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بعد ان صادقت الحكومة على بناء هذه الوحدات السكنية مسبقًا. ويأتي هذا القرار وسط الأجواء التي تزداد توترًا في الآونة الأخيرة، في رسالة الى عدم وجود أي نية إسرائيلية بتهدئة الأجواء المتوترة.

وكانت الولايات االمتحدة الامريكية قد استنكرت نية اسرائيل المصادقة على بناء حوالي اربعة آلاف وحدة سكنية في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جالينا بورتير مطلع الأسبوع، ان الادارة الامريكية تعارض توسيع المستوطنات موضحة ان هذه الخطوة تضر بامكانية التوصل الى حل الدولتين. وكانت الادارة الامريكية قد طالبت الحكومة الاسرائيلية بعدم احراج الرئيس الامريكي بايدن قبل زيارته المقررة لإسرائيل، الا ان الضغوط التي يمارسها أعضاء اليمين وخاصة أعضاء حزب يمينا الذي يرأسه رئيس الحكومة بينيت، أجبرت الحكومة على اتخاذ هذا القرار، واستمرار المصادقة عليه نهائيًا.

 

 

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد أدانت مطلع الأسبوع ما نشر حول قرار السلطات الإسرائيلية بناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية، التي تقوض إمكانيات حل الدولتين والعودة الى طاولة المفاوضات.

واعتبرت السلطة الفلسطينية أن القرار ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة يشكل تحديا سافرا للشرعية الدولية ولسياسة الإدارة الأميركية وموقفها وقراراتها من الاستيطان، باعتباره تهديد خطير لفرص تحقيق السلام.

 ويتكون مجلس التخطيط الأعلى الذي يدار من قبل الإدارة المدنية الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة من:

مدير مكتب التخطيط المركزي في الإدارة المدنية أو من ينوب عنه - رئيس

المستشار القضائي للمنطقة أو من ينوب عنه - عضوا

ممثل وزارة الأمن - عضوا

رئيس وحدة البنية التحتية في الإدارة المدنية أو من ينوب عنه - عضوا

ضابط المقر الرئيسي لشؤون البيئة بالإدارة المدنية أو من ينوب عنه - عضواً

ضابط أركان القياسات في الإدارة المدنية أو من ينوب عنه - عضواً

ضابط مقر شؤون المحميات الطبيعية بالإدارة المدنية أو من ينوب عنه - عضواً

ضابط رئيس أركان الإدارة المدنية أو من ينوب عنه - عضواً

مفوض املاك الحكومة في الادارة المدنية او من ينوب عنه - عضوا

heightقد يهمك ايضا