اغلاق
اغلاق
 

المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يتأهل لبطولة أمم آسيا بعد فوزه على الفلبين

WAZCAM, تم النشر 2022/06/14 10:42

بلغ المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بطولة أمم آسيا القادمة التي ستقام العام المقبل، بعد اكتساحه منتخب الفلبين برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جرى على ملعب المركز الرياضي في مدينة ولانباتار في منغوليا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للتصفيات الآسيوية.

وتأهل المنتخب الفلسطيني بهذا الفوز الكبير والمستحق على وصيفه في المجموعة الثانية منتخب الفلبين، للبطولة الآسيوية بالعلامة الكاملة رافعا رصيده إلى 9 نقاط، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات مستحقة على منغوليا بهدف وحيد، واليمن بخماسية نظيفة، وهذا اليوم على الفلبين.

وقدم المنتخب أداء قويا خلال التصفيات، رغم أن البداية كانت ضعيفة بفوز صعب على منغوليا تحقق في الدقائق الأخيرة، وبعدها بخماسية مستحقة على الشقيق اليمني، ليسجل لاعبونا 10 أهداف، وحافظ الحارس النجم رامي حمادة على نظافة شباكه.

وكان المنتخب الوطني الفلسطيني قد تأهل لأول مرة لبطولة أمم آسيا في العام 2015 والتي جرت في أستراليا، وعاد وتأهل في النسخة الأخيرة التي جرت في الامارات.

وفاز المنتخب الفلسطيني على نظيره الفلبيني برباعية نظيفة، حيث افتتح صالح شحادة التسجيل لمنتخب فلسطين في الدقيقة 31، قبل أن يضيف تامر صيام الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة 55 من عمر المباراة، نجح محمد يامين في تسجيل الهدف الثالث، قبل أن يضيف محمود أبو وردة الهدف الرابع في الدقيقة 72.

وكان هذا الفوز هو الثالث على التوالي لمنتخب فلسطين، ليقفز إلى النقطة التاسعة في المركز الأول من المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم آسيا 2023، ويتأهل للنهائيات.

 

heightقد يهمك ايضا