اغلاق
اغلاق
 

تركيا: أحبطنا محاولة إيرانية لاختطاف وقتل إسرائيليين واعتقال 10 مشتبهين

WAZCAM, تم النشر 2022/06/23 13:11

اعتقلت المخابرات التركية والشرطة المحلية، الجمعة الماضي، خلية إيرانية كانت في خضم الاستعدادات لخطف واعتداء على دبلوماسيين ومجموعات سياحية إسرائيلية في اسطنبول. وتم القبض على ما لا يقل عن 10 مشتبه بهم، من بينهم متعاونون محليون في تركيا. وافيد ان السفير الإسرائيلي السابق وزوجته اللذان كانا يقيمان في فندق بمنطقة يوغلو بالمدينة، كانا من بين الأشخاص المستهدفين.

 

وتم الإعلان عن العملية التركية قبيل وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد إلى تركيا ظهر اليوم، وكشفت المخابرات التركية أنها نجحت في إحباط محاولة لهجوم إيراني في اسطنبول يوم الجمعة الماضي. وأفادت وسائل اعلام تركية انه تم التخطيط لخطف دبلوماسيين وسياح إسرائيليين في اسطنبول وإلحاق الأذى بهم. وأن مخططي العملية تواجدوا في اسطنبول.

واعتقلت المخابرات التركية ما يقرب من عشرة مشتبه بهم يوم الجمعة الماضي، بما فيهم متعاونين محليين، في فندق وثلاث شقق مستأجرة في المنطقة. وافيد ان العناصر الإيرانية انتحلت شخصيات طلابية ورجال أعمال.

وقد تم إحباط الهجوم خلال فترة التخطيط، وقالت مصادر تركية إن الموساد حدد موقع الإسرائيليين الذين كانوا هدفًا للهجوم الايراني، وقد تم نقلهم إلى إسرائيل في طائرة خاصة.

heightقد يهمك ايضا