اغلاق
اغلاق
 

صيف 2022 في سيبيريا الأكثر حرا في آخر 7000 عام

WAZCAM, تم النشر 2022/09/01 8:32

سجل شمال غرب سيبيريا أشد صيف حرارة في آخر 7000 عام. إذا انخفضت درجة الحرارة في المنطقة لعدة آلاف من السنين ، فقد حدث تغيير في الوضع منذ القرن التاسع عشر ، مع زيادة سريعة في درجة الحرارة ، والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها في العقود الأخيرة.

 

بفضل البعثات البحثية الميدانية المتعددة على مدار الأربعين عامًا الماضية لجمع الأشجار الأحفورية ، نجح علماء الشجرة من معهد علم البيئة النباتية والحيوانية التابع لأكاديمية العلوم الروسية في أورال ، روسيا ، ومن جامعة أورال الفيدرالية ، في النهاية في إنشاء بيئة فريدة من نوعها والتسلسل الزمني الطويل باستخدام الحلقات جذوع الأشجار من منطقة شبه جزيرة يامال ، مما يسمح بتتبع التقلبات في درجات الحرارة في أشهر الصيف على مدار الـ 7638 عامًا الماضية.

وبدعم من الزملاء من وحدة الأبحاث المناخية بجامعة إيست أنجليا ، والمعهد الفيدرالي السويسري لأبحاث الغابات والثلوج والمناظر الطبيعية ، وجامعة جنيف ، تمكنوا من إجراء تحليل متعمق لإعادة إنتاج وتمييز درجات الحرارة فوق فترة متعددة السنوات ، سنة بعد سنة. "بسبب التغيرات في مدار الأرض ، نتوقع انخفاضًا مستمرًا وبطيئًا وتدريجيًا في الطاقة الشمسية في أشهر الصيف ودرجة الحرارة في خطوط العرض الفرعية القطبية في نصف الكرة الشمالي خلال آخر 8000 إلى 9000 سنة.

heightقد يهمك ايضا