اغلاق
اغلاق
 

توثيق لمجموعة دلافين تقترب من الشاطئ بين أشدود وبات يام

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/01 10:22

كجزء من جولة تفقدية للوحدة البحرية لسلطة الطبيعة والمتنزهات بين أشدود وبات يام ، شوهدت 4 دلافين ، أحدها صغير السن ، بالقرب من 7 مراكب كانت في المنطقة. تبعت الدلافين السفن وقفزت الى جانبها في مشهد رائع تم توثيقه من قبل سلطة حماية الطبيعة .

 

الدلفين الشائع هو أكثر الثدييات البحرية شيوعًا في إسرائيل. هيكل جسمه ممتلئ وضخم ولونه رمادي إلى بني وبطن فاتح. أنفها قصير وسميك ، ويفصل بينها طية بارزة من مقدمة الرأس. طوله 2.5-3.5 م. يتكون القطيع المتوسط ​​من خمسة إلى ستة أفراد ويتكون من إناث وأشبال أو صغار من كلا الجنسين.

 

يسبح الذكور بمفردهم أو في أزواج وينضمون إلى قطعان عرضية. يعيش الدلفين الشائع فوق الجرف القاري ويتردد أحيانًا في أعماق البحار ، ويقدر عدد سكان الدلفين الشائع على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في إسرائيل بحوالي 300-400 فرد.

 

يُصنف السكان في البحر الأبيض المتوسط ​​على أنهم من الأنواع التي يتعرض مستقبلها للخطر ، مع وجود خطر رئيسي يهدد أن يتم صيده عن طريق الخطأ في معدات الصيد.

 

وتشمل التهديدات الأخرى تلوث البحر ، وابتلاع النفايات وإلحاق الضرر بشبكة الغذاء. في عام 2017 ، أعلنت المنظمة الدولية للحفاظ على الطبيعة (IUCN) أن منطقة الجرف القاري المقابل لساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في إسرائيل هي منطقة ثدييات بحرية مهمة (IMMA) ، بعد مشاهدة الدلافين المشتركة والدلافين المشتركة من قبل الباحثين والطبيعة و هيئة الحدائق.

تصوير - גיא לויאן רשות הטבע והגנים.

heightقد يهمك ايضا