اغلاق
اغلاق
 

إنتاج حوالي 5.8 مليون طن من النفايات البلدية سنويًا في إسرائيل

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/04 10:34

وافقت الحكومة على بناء منشأة لاستعادة الطاقة المهدرة في المنطقة الصناعية Naut Hovav. تم تكليف المنشأة من قبل اللجنة الوطنية للبنية التحتية (لجنة البنى التحتية الوطنية) في أيدي شركة خدمات جودة البيئة وكذلك لجنة المناقصات المشتركة بين الوزارات مع وزارة المالية ووزارة حماية البيئة برئاسة نائب محاسب أول. الجنرال يوفال راز.

 

سيتم تطوير المنشأة ، التي ستكون الأولى من نوعها في إسرائيل ، باستخدام طريقة PPP (الشراكة بين القطاعين العام والخاص) وستتناول النفايات من المنطقة الجنوبية فقط. ستتلقى النفايات البلدية المتبقية التي لا يمكن إعادة تدويرها وسيتم بناؤها على مراحل وفقًا للزيادة في كمية النفايات. سوف تمتثل المنشأة لأحدث معايير انبعاث الملوثات وستفي بالمعايير البيئية التي وضعتها وزارة حماية البيئة. ينضم المشروع إلى سلسلة من مشاريع البنية التحتية التي يروج لها حاليًا قسم المحاسب العام وسيساعد في تشجيع النمو في الاقتصاد والتعامل مع التحديات الحالية مثل أزمة المناخ. يعد استخدام طريقة PPP حلاً للتطبيق الواسع في مجالات البنية التحتية الإضافية مثل النقل والمياه والطاقة. سيساعد تطبيق الأسلوب في سوق النفايات في تنفيذ الأهداف وتحقيقها ، ولديه القدرة على إحداث ثورة حقيقية مماثلة لما حدث في قطاع المياه في العقد الماضي.

في دولة إسرائيل ، يتم إنتاج حوالي 5.8 مليون طن من النفايات البلدية سنويًا ، وحوالي 80٪ من النفايات يتم طمرها. تعمل سياسة النفايات الخاصة بوزارة حماية البيئة على الحد بشكل كبير من أحجام النفايات التي يتم نقلها إلى مكب النفايات في نفس الوقت الذي يتم فيه تنفيذ التسلسل الهرمي لمعالجة النفايات وتحويلها من مصدر إزعاج إلى مصدر. ومن الخطوات الضرورية لتحقيق الهدف إنشاء منشآت لاستعادة الطاقة من النفايات ، وامتصاص مخلفات الفرز التي لا يمكن إعادة تدويرها وتقليل كمية النفايات التي يتم إرسالها حاليًا إلى مكب النفايات.

 

تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخطوات التي روجت لها وزارة حماية البيئة بالتعاون مع وزارة المالية ، بما في ذلك: دعم إنشاء أو تطوير مرافق فرز ومعالجة النفايات ودعم تشغيلها ، بمبلغ إجمالي أكثر من واحد. مليار شيكل. أيضًا ، نشرت وزارة حماية البيئة للتعليق العام مسودة لوائح لمعالجة النفايات العضوية والتي ستنشئ لأول مرة التزامًا بمعالجة المكون العضوي للمادة ، قبل دفنها أو نقلها للاستخدام.

heightقد يهمك ايضا