اغلاق
اغلاق
 

منطقة الأمازون تفقد مساحة هائلة من الغابات في شهر أيلول وسط قلق بيئي عالمي

خطاب نصار, تم النشر 2022/10/11 10:49

تستمر إزالة الاشجار وقطعها في غابات الأمازون المطيرة في البرازيل في تحطيم الأرقام القياسية ، وفي سبتمبر تم قطع الأشجار أو حرقها في منطقة مساحتها 1،455 كيلومترًا مربعًا. هذا وفقًا للبيانات المنشورة في البرازيل. هذه مساحة ضخمة ، وللمقارنة تبلغ مساحة غوش دان حوالي 1500 كيلومتر مربع.

 

من البيانات الواردة من الأقمار الصناعية لوكالة الفضاء الأمريكية ، يبدو أنه في الشهر الماضي كانت هناك زيادة بنسبة 48٪ في مساحة الغابات المتضررة مقارنة بشهر سبتمبر 2021 ، وبذلك حطم الرقم القياسي المسجل في سبتمبر 2019.

وفقًا لوكالة الفضاء البرازيلية ، كان شهر سبتمبر هو الشهر الذي تضررت فيه معظم الأشجار في منطقة الأمازون هذا العام. منذ بداية العام ، تم حرق الأشجار أو قطعها في منطقة تبلغ مساحتها 8.590 كيلومترًا مربعًا - أي 11 ضعف مساحة مدينة نيويورك. وهذه زيادة مقلقة تبلغ 22.6٪ من مساحة الغابات التي تضررت في نفس الأشهر من العام الماضي.

 

أظهرت البيانات المنشورة العام الماضي أن إزالة الغابات في البرازيل قد وصلت بالفعل إلى أعلى مستوى لها منذ 15 عامًا في عام 2021 ، في عهد الرئيس جايير بولسونارو ، الذي سيواجه الرئيس السابق لويس إنسيو لولا دا سيلفا في الجولة الثانية من الانتخابات في نهاية الشهر. يتهم الخبراء بولسونارو بالسماح لقاطعي الأشجار ومربي الماشية بإزالة المزيد من أراضي الغابات من الأمازون بشكل غير قانوني.

 

قالت وزارة العدل البرازيلية ردا على ذلك إنها منذ العام الماضي تدير عملية للشرطة لمكافحة إزالة الغابات غير القانونية وحرائق الغابات ، من أجل حماية أراضي السكان الأصليين في الأمازون.

 

يصل موسم الحرائق السنوي في منطقة الأمازون إلى ذروته في أغسطس وسبتمبر ، عندما تميل الحرائق إلى الزيادة مع انحسار الأمطار ، مما يسمح لمربي الماشية والمزارعين بإشعال النار في مناطق واسعة. في نهاية أغسطس ، أُعلن أن عدد حرائق الغابات في الأمازون ، في الأجزاء التابعة للبرازيل ، بلغ ذروته قرابة 15 عامًا في أسبوع واحد. قالت وكالة الفضاء البرازيلية إن تحليل البيانات من الأقمار الصناعية اكتشف 3358 حريقًا في منطقة الأمازون في يوم واحد ، وهو أعلى رقم في يوم واحد منذ سبتمبر 2007.

heightقد يهمك ايضا