اغلاق
اغلاق
 

كارثة التلوث في نهر أشليم : شركة ICL ستدفع 115 مليون شيكل تعويض

خطاب نصار, تم النشر 2022/12/15 9:14

الكارثة التي وقعت في يونيو 2017 وتسببت في تلوث شديد، بعد انهيار أحد جوانب بركة ترسيب الجبس، وهي جزء من نظام إنتاج الأحماض والأسمدة التابع لشركة روتم أمبرت. نتيجة لذلك، تدفقت السوائل الحمضية في التيار.

 

في الإعلان، الذي يحمل عنوان: قامت روتم أمبرت بتسوية جميع المطالبات المتعلقة بحادث اشيليم2017"، يذكر أن عملية الوساطة قد اكتملت وتم توقيع اتفاقية حل وسط بين روتم أمبرت وسلطة الطبيعة والمتنزهات والمتقدمين الآخرين لـ الموافقة على الدعاوى الجماعية. كما ورد في إعلان البورصة أن اتفاقية التسوية ستُعرض على المحكمة للموافقة، وستؤدي اذا وافقت المحكمة، إلى إنهاء جميع الدعاوى القضائية بين الطرفين. وفي تقرير للبورصة، كتبت الشركة التي زادت أرباحها بشكل كبير هذا العام: أن التأثير المالي الصافي لاتفاقية التسوية على النتائج المالية للشركة لا يتوقع أن يكون جوهرياً.

وبلغت التعويضات للجمهور 107 مليون شيكل تقسم إلى 31 مليون شيكل عن الأضرار البيئية التي لحقت بالمحمية وستخصص لمشاريع بيئية. 75 مليون شيكل ستخصص لاعادة المحمية. أتعاب المحامين تبلغ حوالي 13 مليون شيكل، مع إعادة حوالي نصف الرسوم للجمهور. سيتم تخصيص 1.5 مليون شيكل لإنشاء صندوق للسكان لإدارة الصراعات البيئية في صحراء النقب والبحر الميت من الجدير بالذكر ان إنشاء هذا الصندوق هو سابقة.

heightقد يهمك ايضا