اغلاق
اغلاق
 

باحثون يضعون خرائط للحيوانات المهددة بالانقراض في إيران

Wazcam, تم النشر 2023/02/23 6:59

دفع التزام صانعي القرار في إيران بزيادة المناطق المحمية - مثل المتنزهات الوطنية - من 11٪ إلى 20٪ من أراضي البلاد ، الباحثين لمحاولة رسم خريطة للمناطق ذات الأهمية الكبرى لحماية الأنواع المهددة بالانقراض.

 

دراسة نشرت في مجلة Biological Conservation ، أجرتها الدكتورة آزادا كريمي ، خريجة جامعة كوينزلاند وحاليا باحثة في جامعة الفردوسي الواقعة في مشهد (ثاني أكبر مدينة في إيران) ، الدكتورة أبريل رازيد من الجامعة في كوينزلاند وحسين يزدنداد من جامعة تربية مودراس في إيران ، حددت مناطق في جمهورية الشيعية الإسلامية غنية بالتنوع البيولوجي ، ولكنها غير مدرجة في 11٪ من الأراضي الإيرانية المعترف بها على أنها محمية اليوم.

قال الدكتور كريمي إن الرغبة في زيادة المناطق المحمية هي بالتأكيد أخبار جيدة لإيران ، حيث تغطي 80٪ من الأراضي أنظمة بيئية طبيعية متنوعة ، وكلها موطن لوفرة من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض. "هذا بلد قال الدكتور كريمي: غني بالتنوع البيولوجي ، مع الغابات والأنظمة البيئية الجبلية العالية والمناظر الطبيعية القاحلة ". "الفهد الآسيوي ، النمر الفارسي ، الحمار البري الآسيوي ، الراكون (المعروف باسم" النسر المصري ") ، الصقر الشاهين والسمندل الجبلي جرجان - كلها معرضة لخطر كبير ، وهذه ليست الصورة الكاملة للأنواع المعرضة لخطر الانقراض . المناطق التي حددناها كأولوية للحماية ليست فقط مهمة لحماية هذه الأنواع المهددة ، ولكن أيضًا أهم النظم البيئية في العالم ".

heightقد يهمك ايضا