اغلاق
اغلاق
 

هذه هي تفاصيل مقتل 8 جنود إسرائيليين فجر اليوم في مخيم تل السلطان في غزة.....

Wazcam, تم النشر 2024/06/15 18:01

مقتل ثمانية جنود اليوم (السبت) بعد أن اصطدمت عربتهم المدرعة من طراز النمر الهندسي  بعبوة ناسفة بالقرب من مخيم تل السلطان للاجئين وهي ملئى بالمتفجرات التي كانت بطريقها الى عمليات دعم في المخيم.
وحتى الآن سمح بنشر اسم أحد الناجين، وهو النقيب وسيم محمود، 23 عاما من بيت جن، نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة 601 التابعة لتشكيل 401 ، ولم يتم تحديد موعد جنازته بعد تم تحديدها. وأبلغ الجيش الإسرائيلي أنه تم تسليم إخطار إلى عائلات الضحايا الآخرين، الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم بعد.

 النقيب وسيم محمود، 23 عاما من بيت جن

وقعت الحادثة حوالي الساعة 5:15 صباحًا. وتواجدت معهم قوة هندسية كانت ملحقة بكتيبة لواء جفعاتي ليلا، وقضت معا - بحسب الجيش الإسرائيلي - على نحو 50 عنصرا لحماس ، وبعد العملية أنهت القوة نشاطها وكانت في طريقها إلى 'نقطة الانتظار' - وهو منزل الذي تم الاستيلاء عليه والذي تقيم فيه القوات.

وفي الطريق إلى تلك النقطة، يبدو أن انفجاراً كبيراً وقع دون أي إطلاق نار مسبق. واشتعلت النيران في المركبة المدرعة، التي كانت الخامسة أو السادسة في ترتيب القوات، نتيجة انفجار عبوة ناسفة، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت موضوعة في مكانها أم الصقت للعربة،  انفجار العبوة قد أدى إلى انفجارات فرعية للمادة المتفجرة التي كانت بحوزة القوة.
واشتعلت المدرعة لفترة طويلة، ولم يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليها لمدة ساعتين تقريبًا. ثم تم جرها إلى مكان آمن. 

heightقد يهمك ايضا