اغلاق
اغلاق
 

دعوات للرعايا الأجانب لمغادرة لبنان وجهود دبلوماسية لتجنب الحرب

Wazcam, تم النشر 2024/08/05 9:50

تزايدت الدعوات لحض الرعايا الأجانب على مغادرة لبنان في ظل مخاوف من تصعيد عسكري بين إيران وحلفائها من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في عملية نسبت إلى إسرائيل، واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية قرب بيروت.

وفي إطار جهود دولية تبذل لنزع فتيل انفجار إقليمي محتمل، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني عبد الله الثاني إلى تجنب تصعيد عسكري في الشرق الأوسط "بأي ثمن".

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان ليل الأحد الاثنين إن غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوبي لبنان "أدت في حصيلة نهائية إلى استشهاد شخصين".

على الجانب الإسرائيلي، دوت صافرات الإنذار مجددا في وقت باكر الإثنين في الجليل الأعلى، بسبب هجوم جوي من لبنان، وفقا للجيش الإسرائيلي الذي أفاد بإصابة جنديين بجروح.

واتهمت إيران وحركة حماس وحزب الله إسرائيل باغتيال هنية، بعد ساعات على ضربة إسرائيلية أسفرت عن مقتل شكر في ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله.

وتوعد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي، بإنزال "عقاب قاسٍ" بإسرائيل. كما توعد الحرس الثوري الإيراني في بيان إسرائيل بـ"عقاب شديد في الزمان والمكان والطريقة المناسبة".

heightقد يهمك ايضا