اغلاق
اغلاق
 

من وإلى المجتمع العربي: تعيينات جديدة في المركز الطبي هعيمق تعزز الخدمات الطبية

Wazcam, تم النشر 2024/08/07 10:48

من وإلى المجتمع العربي: تعيينات جديدة في المركز الطبي هعيمق تعزز الخدمات الطبية

تعيين د. نزار حجازي مديرًا لقسم الطب الباطني ب

تم تعيين الدكتور نزار حجازي (36 عامًا)، أخصائي أمراض باطنية ورومتيزم، مديرًا لقسم الطب الباطني (ب) في المركز الطبي هعيمق. تخرج د. حجازي من كلية الطب في التخنيون، وتخصص في الطب الباطني وأمراض الروماتيزم في مركز الكرمل الطبي. وشغل مؤخرًا منصب نائب مدير قسم الباطنية (أ) في الكرمل.

د. حجازي خريج دورة نواب ومدراء الوحدات في مدرسة كلاليت للإدارة والقيادة، وهو مرشد لطلاب الطب في التخنيون. وقد نشر العديد من الأوراق البحثية والمقالات العلمية في مجالات تخصصه.

تعيين د. محمد مصالحة مديرًا لوحدة الأنف والجيوب الأنفية

تم تعيين الدكتور محمد مصالحة (46 عامًا)، طبيب كبير في قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة، مديرًا لوحدة الأنف والجيوب الأنفية في المركز الطبي هعيمق. تخرج د. مصالحة من كلية الطب في الجامعة العبرية بالقدس، وأكمل تخصصه في مجال الأنف والأذن والحنجرة في المركز الطبي هعيمق. تلقى تدريبًا إضافيًا في الجراحة التنظيرية للأنف والجيوب الأنفية وقاعدة الجمجمة في مستشفى أسوتا بتل أبيب وجامعة أوهايو في كولومبوس بالولايات المتحدة.

د. مصالحة محاضر ومرشد لطلاب الطب في التخنيون، وعضو في العديد من الجمعيات المهنية، بما في ذلك الجمعية الإسرائيلية للأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة، وجمعية أمراض الأنف الإسرائيلية، ومنظمة ERS الأوروبية. وقد نشر العديد من الأوراق البحثية والمقالات العلمية في مجالات تخصصه.

إزالة ورم ضخم في الجيوب الأنفية

أجرى د. مصالحة مؤخرًا عملية جراحية معقدة لإزالة ورم ضخم في الجيوب الأنفية لمريضة تبلغ من العمر 37 عامًا من نوف هجليل. عانت المريضة من أعراض حادة لمدة عام قبل أن تصل إلى المركز الطبي هعيمق. كشفت الفحوصات عن وجود ورم عظمي حميد كبير يملأ جميع الجيوب الأنفية الأمامية.

تم إجراء العملية الجراحية بالمنظار، واستغرقت حوالي تسع ساعات. شارك في العملية د. فراس قاسم، مدير وحدة جراحة الأنف والجيوب الأنفية في مركز مئير الطبي، ود. أبراهام أبيرجيل، مدير وحدة جراحة الأنف والجيوب الأنفية في إيخيلوف. تعافت المريضة بسرعة بعد العملية، وأفادت بزوال الألم.

بالتعاون مع كلاليت

heightقد يهمك ايضا