اغلاق
اغلاق
 

هل تريدون توفير الوقت في إعداد الطعام للأطفال في الصباح؟ فكّروا خارج الصندوق

Wazcam, تم النشر 2024/08/13 14:29
هل تريدون توفير الوقت في إعداد الطعام للأطفال في الصباح؟ فكّروا خارج الصندوق
مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، يبدأ الروتين المبارك والصباحات المزدحمة بالتحضيرات. بدلاً من مواجهة الحيرة والنقاشات مع الأطفال حول الساندويش والخضروات التي سيأخذونها معهم لوجبة الاستراحة في المدرسة، تقدّم ستاف ملتسر- تورجمان، أخصائية تغذية في شتراوس، أفكاراً لصباحات أكثر هدوءً، حتى نتمكّن من إرسال الأطفال إلى المدرسة مع وجبة لذيذة ومغذّية بكل ثقة.
1.جدول أسبوعي
هل تعرفون ذلك الموقف عندما تكونون في عجلة من أمركم صباحاً، وعليكم الاستعداد بسرعة وتجهيز الطعام لبقية اليوم، وتسألون: ماذا نُعدّ اليوم؟ ولا تتلقّون إجابة، أو على العكس، تتلقّون نفس الإجابة كل يوم: ساندويش شوكولاتة؟ الحل هو في اتخاذ القرارات المشتركة مسبقًا. قبل بداية الأسبوع، قوموا بإعداد جدول مع الأطفال يحتوي على أيام الأسبوع وتحديد ما الذي سيأخذونه في كل يوم. علّقوا الجدول على الثلاجة لتذكروا ما تم اختياره خلال الأسبوع. اتخاذ القرار مسبقاً بمشاركة الأطفال يقلّل من المعارضة والتأخير في الصباح، كما أنه يساعد على تنويع الخيارات. عندما يختار الطفل ويكون جزءاً من اتخاذ القرار، فإن ذلك يمنحه الشعور بالقوة، ويقلّل من احتمالية عودة الطعام دون أن يؤكل أو يتم إلقاؤه.
على ماذا سيحتوي  الجدول؟
ساندويش متغيّر، ويفضل من الحبوب الكاملة (عجّة/ تونة/ حمّص/ جبنة صفراء/ أفوكادو...) أو بان كيك من الشوفان أو فطيرة أو يوغورت مع الجرانولا وغيرها.
الفواكه والخضروات - نوّعوا في الأصناف، الألوان، وأشكال التقطيع.
زجاجة ماء.
2.العرض والتقديم – السّر يكمن في الترويج
مع الأطفال، كما هو الحال مع البالغين، كل شيء يتعلق بالترويج والتسويق. هل تفضّلون العجّة؟ أم عجة "سحابية" لذيذة؟ اهتموا بمظهر علبة الزوّادة وامنحوا الوجبات أسماء مشوّقة: ساندويش عجّة السحاب، ساندويش مقهى، سلطة الكينوا، كب كيك المفاجآت (فطائر مع إضافات متغيّرة)، طحينة قوس قزح (طحينة بالألوان - طحينة بالشمندر، طحينة بالبيستو، طحينة بالفلفل المشوي).
نصيحة لتقديم الفواكه والخضروات: استخدموا قوالب إعداد الكعك لتقطيع الفواكه والخضروات بأشكال مثيرة.
 
3.حضّرتها بنفسي
أشركوا الأطفال في المطبخ منذ سنّ مبكرة وشاركوهم في التحضير. ستتفاجأون بقدرتهم على إعداد وجباتهم المدرسية بأنفسهم من سنّ صغيرة. والأكثر إثارة للدهشة هو أنهم سيستمتعون بتناول ما أعدّوه بأنفسهم. 
الخيار الثاني: التفكير داخل الصندوق - أفكار لعلب طعام مثيرة:
مع اقتراب بداية العام الدراسي، يبدأ الروتين المبهج والمبارك والصباحات المزدحمة بالتحضيرات، بما في ذلك إعداد وجبة الاستراحة. بعد شراء علب الطعام المفضّلة لكم ولأطفالكم، يجب التفكير في المحتوى. ولكي لا تعود علبة الزوّادة ممتلئة، تأكّدوا من التخطيط مسبقًا مع الأطفال لما ستحتويه، شاركوهم في الإعداد وتأكّدوا من تنويع الخيارات وإضفاء لمسة من التشويق، فمع الأطفال كما هو الحال مع البالغين، كل شيء يتعلّق بالتسويق. هل تفضّلون العجة؟ أم عجّة سحابية لذيذة؟ اهتموا بمظهر العلبة وامنحوا الأطباق أسماء مشوقة: ساندويش عجّة السحاب، ساندويش مقهى، سلطة الكينوا أو طحينة قوس قزح (طحينة بالألوان - طحينة بالشمندر، طحينة بالبيستو، طحينة بالفلفل المشوي). 
إليكم بعض الأفكار لعلب طعام  مثيرة تجعل وجبة الفطور مغرية.
صندوق فندق: 
بان كيك الشوفان 
توت برّي وعنب مقطّع إلى أرباع. علبة صغيرة من جبنة سكي مع أصابع خضروات مقطّعة (خيار، فلفل أحمر، جزر).
صندوق حديقة الحيوانات: 
ساندويش الباندا (أسود وأبيض) - شريحة خبز من الحبوب الكاملة وشريحة خبز أبيض (يمكن وضعها فوق بعضها، أو يمكن حفر دائرة سوداء داخل الأبيض أو تقطيعها إلى نصفين ودمجها) مع حشوة متغيّرة حسب المفضّل (جبنة مع زيتون، حمّص، أفوكادو، جبنة صفراء، تونة...) خضار: خيار زيبرا (مقشّر بالتناوب - طريقة رائعة لتعويد الأطفال على تناول الخيار مع القشر)، بندورة النمر (أنصاف حبّة بندورة كرزية منقّطة)، بندورة "الخنفساء" (أنصاف حبّة بندورة كرزية حمراء)
فاكهة: مانجو القنافذ.
 
صندوق المفاجآت:
كب كيك المفاجآت - فطائر صغيرة على شكل كب كيك (مما هو موجود في الثلاجة): مجموعة من الجبن واليوغورت، باستا، بطاطا حلوة، ذرة، زيتون، بيستو، معجون البندورة المجفّفة.
باوتش جماديم.
خضروات مقطّعة. فاكهة.
 
حفلة مكسيكية:
فاصوليا جاهزة من علبة "طاعم هطييفع" بألوان مختلفة / "كوز" ذرة في فاكوم. سندويش أفوكادو من دقيق كامل.
سلطة بندورة. 
فاكهة إكزوتيك (استوائية).
 
بقلم: ستاف ميلتسر، أخصائيّة تغذية في شتراوس
 

heightقد يهمك ايضا