اغلاق
اغلاق
 

تعيين الدكتور غنادي غايسمان مديرا لقسم إعادة تأهيل الأولاد في مركز إعادة التأهيل – هلمسلي – المركز الطبي تسفون (بوريا)

Wazcam, تم النشر 2024/08/22 11:15

عشية افتتاح أول قسم لإعادة تأهيل الأولاد في الشمال

تعيين الدكتور غنادي غايسمان مديرا لقسم إعادة تأهيل الأولاد في مركز إعادة التأهيل – هلمسلي – المركز الطبي تسفون (بوريا)

مركز إعادة التأهيل هلمسلي هو مركز إعادة التأهيل الأول والوحيد في الشمال ومن المتوقع افتتاحه خلال الشهر الوشيك

 

تم تعيين الدكتور غنادي غايسمان مديرا لقسم إعادة تأهيل الأطفال في مركز إعادة التأهيل – هلمسلي في المركز الطبي تسفون (بوريا). وسيضم قسم الأطفال الذي سيفتتح خلال الشهر القادم 18 سريرا للاستشفاء، بالإضافة إلى استشفاء يومي لـ 18 طفلا. ويعتبر هذا القسم الأول في الشمال وسيكون جزءا من مركز إعادة التأهيل الأول والوحيد الذي يقع شمالي رعنانا، حيث اضطر في السابق الكبار والصغار إلى السفر بعيدا من أجل إجراء إعادة التأهيل.  

من المتوقع أن تنتهي أعمال البناء في مركز إعادة التأهيل هلمسلي، في هذه الأيام، وسيقدم خدماته لـ 1.5 مليون مواطن من سكان الشمال. وسيضم 162 سرير اسشفاء، وعدة أقسام: إعادة التأهيل الجراحي، إعادة التأهيل العظامي، إعادة التأهيل العصبي، إعادة تأهيل الأطفال، بالإضافة إلى إعادة التأهيل اليومي، القلب والرئة. سيشمل المركز بركة علاجية (هيدروثرابية) ومركز تدريب لكوادر المستقبل في تخصص إعادة التأهيل.

يذكر أن دكتور غايسمان وصل إلى المركز الطبي، بعد تأسيس وحدة إعادة التأهيل اليومي للأطفال في مستشفى رمبام. بعد إتمام دراسته للطب في أوديسا عام 1999، جاء إلى البلاد، وتخصص في طب الأطفال في مستشفى بني تسيون وفي الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في شيبا. بالإضافة إلى تخصصه في الطب، حصل على اللقب الثاني في إدارة الأنظمة الطبية من جامعة بن غوريون.

يؤمن الدكتور غايسمان بالطب التكميلي، وإلى جانب عمله كطبيب، تعلم أيضا الوخز بالإبر الصينية والغربية، دورة في تخصص الألم، والعديد من المجالات الطبية المكملة. الدكتور غايسمان قال: "أؤمن بدمج الطب التكميلي في إعادة التأهيل، بتوجه شامل يرى بالطفل ككل شامل. سيكون القسم مميزا في طرق إعادة التأهيل، وسيطبق الطب التكميلي، وسيكون رائدا في الخدمة، التحديث والأكاديمية في مجال إعادة تأهيل الأطفال".

وعن رؤيته كمدير للقسم قال دكتور غايسمان: "سيكون قسم إعادة تأهيل الأطفال في المركز الطبي في الشمال القسم المفضل لإعادة التأهيل لسكان المنطقة بأسرها. حتى اليوم، اضطر الآباء للاختيار بين الانتقال إلى المركز مع العائلة والتكاليف المترتبة عن ذلك أو الاستغناء عن إعادة التأهيل. الآن بإمكانهم إجراء إعادة التأهيل قريبا من البيت".

دكتور نوعام يهوداي، مدير المركز الطبي تسفون قال: "افتتاح مركز إعادة التأهيل عامة، وقسم إعادة تأهيل الأطفال خاصة، يعتبر خطوة هامة لتقليص الفجوات بين الشمال والمركز. حتى اليوم لم يكن ولا حتى سرير واحد للمرضى الأطفال الذين يحتاجون إلى إعادة التأهيل في الشمال. نحن نزف بشرى لجميع سكان الشمال الذين يحتاجون إلى إعادة التأهيل، من الكبار والصغار. وهذا الأمر بمثابة ثورة حقيقية ونحن فخورون بقيادتها".

 

heightقد يهمك ايضا