اغلاق
اغلاق
 

فيلم "بليتز" الدراميّ التاريخيّ لستيف ماكوين يفتتح مهرجان لندن السينمائيّ

Wazcam, تم النشر 2024/09/05 9:10

يفتتح مهرجان لندن السينمائيّ في تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل بفيلم "بليتز" Blitz الدراميّ التاريخيّ للمخرج البريطانيّ ستيف ماكوين عن الحرب العالميّة الثانية، وسيعطي لمحة عن المسلسل التلفزيونيّ الجديد لمبتكر "بيكي بلايندرز" Peaky Blinders، على ما أعلن المنظّمون الأربعاء.

ويعرض الفيلم الروائيّ الجديد للمخرج الّذي فاز شريطه "تويلف ييرز إيه سليف" Twelve Years a Slave بجائزة الأوسكار في مستهلّ مهرجان لندن الّذي ينطلق في 9 تشرين الأوّل/أكتوبر ويستمرّ 12 يومًا في العاصمة البريطانيّة.

وقالت مديرة المهرجان كريستي ماثيسون إنّ فيلم "بليتز" الّذي يشكّل نوعًا من "لوحة عن الحياة البريطانيّة" خلال القصف الألمانيّ لإنكلترا عامي 1940 و1941، كان الخيار الأمثل لبداية المهرجان.

وأضافت خلال مؤتمر صحافيّ عن المهرجان عقد الأربعاء في "بريتيش فيلم إنستيتيوت" في لندن أنّ هذا الفيلم الطويل الّذي يتولّى بطولته ساويرس رونان وهاريس ديكنسون "مبهر بصريًّا".

وسيحظى المشاهدون أيضًا بفرصة الاطّلاع على لمحة عن المسلسل التلفزيونيّ الجديد لمبتكر مسلسل "بيكي بلايندرز" ستيفن نايت بعنوان "إيه ثاوزند بلوز" A Thousand Blows، من بطولة الممثّل البريطانيّ ستيفن غراهام.

heightقد يهمك ايضا