اغلاق
اغلاق
 

عشرات المشاهير لبايدن: "أوقفوا السلاح غير القانوني لإسرائيل"

Wazcam, تم النشر 2024/09/06 9:13
وقع عدد كبير من النجوم المشاهير من عالم الفنون بمحتلف أنواعه في هوليوود على عريضة تطالب بوقف التوريد "غير القانوني" للأسلحة إلى إسرائيل. وقد تم نشر العريضة، مساء أمس (الخميس) من قبل منظمة Artists4Ceasfire ("فنانون من أجل وقف إطلاق النار")، وقد وقع عليها نجوم مثل أريانا غراندي، وبن أفليك، وبرادلي كوبر، وكيت بلانشيت، ودوا ليبا، وجينا أورتيجا، وجينيفر لوبيز، وسوزان ساراندون، وغيرهم عشرات الاخرين.
 
وجاء في العريضة الموجهة إلى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، من بين أمور أخرى، أن "أكثر من 40 ألف شخص قتلوا في الأشهر الـ 11 الماضية وأكثر من 92 ألف جريح، وهي أرقام يدرك كل من لديه ضمير بأنها كارثية، ونحن نؤمن بأن الحياة برمتها مقدسة، وبغض النظر عن العقيدة أو العرق، فإننا ندين قتل المواطنين الفلسطينيين والإسرائيليين، وندعو إدارتكم والكونغرس وجميع زعماء العالم إلى احترام الحياة في الأرض المقدسة والدعوة إلى ذلك من أجل وقف إطلاق النار دون تأخير وإنهاء قصف غزة والإفراج الآمن عن المختطفين.
 
 
وجاء في العريضة كذلك أن "نصف سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة هم من الأطفال. أكثر من ثلثيهم من اللاجئين الذين أجبروا على الفرار من منازلهم. ويجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم. ونعتقد أن الولايات المتحدة يمكن أن تلعب دوراً دبلوماسياً حيوياً في إنهاء المعاناة. إن إنقاذ الأرواح هو ضرورة أخلاقية. منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، تم إسقاط أكثر من 70 ألف طن من القنابل والصواريخ على غزة، ونتيجة لذلك يُقتل طفل كل 10 دقائق".
 
وكتب الموقعون: "إلى جانب ألمنا وحزننا على جميع الأشخاص هناك وأحبائهم في جميع أنحاء العالم، فإننا ندعو إلى الحرية والعدالة والاحترام والسلام لجميع البشر - ورغبة عميقة في وقف إراقة الدماء. نحن نرفض أن نقول للأجيال القادمة أننا التزمنا الصمت، وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئًا. وكما قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، "التاريخ يراقب".

heightقد يهمك ايضا