اغلاق
اغلاق
 

تعیین الدكتورة زیف ناؤور متحدثة باسم بنك إسرائیل

Wazcam, تم النشر 2024/09/30 0:29

بعد إجراءات انتخابیة داخلیة في بنك إسرائیل، تم تعیین الدكتورة زیف ناؤور متحدثة باسم البنك ومدیرة لشعبةالإعلام الاقتصادي في دائرة الاتصالات والعلاقات المجتمعیة التي ترأشھا نوریت بلاتر إیتان. ستحل ناؤور محل في ھیئة الرقابة على البنوك. ستتسلم ناعور منصبھا بعد عملیة انتقال منظمة.

أوري برزاني الذي شغل المنصب منذ بدایة عام 2020 قبل أن ینتقل إلى منصب رئیس المكتب والاستراتیجیة بدأت الدكتورة زیف ناؤور مسیرتھا المھنیة في بنك إسرائیل منذ حوالي خمسة عشر عامًا كباحثة في الأقسام النقدیة والمالیة في شعبة البحوث في بنك إسرائیل. في عام 2017 تم تعیینھا مدیرة للوحدة الاقتصادیة في ھیئة الرقابة على البنوك، حیث كانت شریكة في التفكیر الاستراتیجي لھیئة الرقابة على البنوك، بما في ذلك المبادرة وتنفیذ ونشر خطوات السیاسة، وكذلك الإجراءات التشریعیة أمام لجان الكنیست.

قادت ناؤور عملیة اختبارات القدرة للجھاز المصرفي خلال ھذه السنوات إضافة إلى كتابة مسوحات الرقابة على البنوك.

ناؤور حاصلة على اللقب الأول في الاقتصاد والإدارة من جامعة تل أبیب في إطار برنامج المخزون الأكادیمي، واللقبین الثاني والثالث في الاقتصاد من جامعة تل أبیب، وھي خریجة برنامج كلیة الأمن الوطني الفوج .51 تعیش في مدینة رمات غان، متزوجة وأم لثلاثة أطفال.

 

محافظ بنك إسرائیل البروفیسور أمیر یارون: "إن العمل في مجال التوعیة الاقتصادیة ھو جزء أساسي من فعالیة التدابیر السیاسیة التي یتخذھا بنك إسرائیل، وھو عنصر مھم في الحفاظ على سمعة البنك والثقة التي یتمتع إلى جانب خلفیتھا الأكادیمیة، وخبرتھا في مجموعة متنوعة من القضایا الأساسیة التي یتعامل معھا البنك، بھا بنك إسرائیل".

تستلم زیف منصبھا في خضم فترة صعبة للاقتصاد الإسرائیلي. الخبرة المھنیة التي اكتسبتھا، ستمكنھا من مواجھة تحدیات ھذا المنصب بنجاح. أود أن أغتنم ھذه الفرصة لأشكر أوري على أدائھ الممتاز كمتحدث باسم البنك ودوره في الإجراءات الاقتصادیة التي قادھا بنك إسرائیل خلال واحد من أصعب الفترات التي عرفھا اقتصاد إسرائیل، ولعملھ الوثیق معي في السنوات الأخیرة".

د. زیف ناؤور

تصویر: المكتب الاعلامي لبنك إسرائیل

heightقد يهمك ايضا