اغلاق
شعار موقع وازكام

نتنياهو حول الاتفاق مع لبنان: "إسرائيل ستبقى في الحزام الأمني وسنسمح للجيش اللبناني بالانتشار"

, تم النشر 2026/06/26 20:59

 

تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الاتفاق الإطاري الذي وُقّع بين إسرائيل ولبنان في العاصمة الأمريكية واشنطن، وصرح قائلاً: "لقد كانت مفاوضات مطولة، واليوم آتت ثمارها".

البقاء في الحزام الأمني وتوجيه رسالة لإيران وأضاف نتنياهو في حديثه: "الأمر الأهم قبل كل شيء هو أن إسرائيل ستبقى في الحزام الأمني في جنوب لبنان. هذا إنجاز كبير، وسنحافظ عليه طالما لم يتم نزع سلاح حزب الله، وطالما استمر الخطر الذي يهدد دولة إسرائيل".

ووصف نتنياهو الاتفاق بأنه يشكل صفعة لطهران، موضحاً: "هذه أيضاً ضربة كبيرة لإيران، ففي الواقع إسرائيل ولبنان والولايات المتحدة يقولون لهم بوضوح: هذا الأمر ليس من شأنكم. نحن نحافظ باستمرار على المنطقة الأمنية الأصلية لتبقى خارج نطاق الصواريخ المضادة للدروع".

الجيش اللبناني ومناطق تجريبية وفيما يخص الترتيبات الميدانية، أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي: "الأمر الإضافي بالطبع هو أننا نسمح للجيش اللبناني بالبدء في تنظيم صفوفه للسيطرة على الأرض والانتشار. نحن نقوم حالياً بإنشاء منطقتين تجريبيتين، وكلتاهما جاءت بناءً على توصية من الجيش الإسرائيلي".

vital_signs قد يهمك ايضا