اغلاق
اغلاق
 

تطبيع بلا حدود! الامارات تستقبل وفدًا من مجلس المستوطنات في المناطق المحتلة!

WAZCAM, تم النشر 2020/11/11 17:27

كشف الإعلام الإسرائيلي اليوم أن وفدا من مجلس المستوطنات في المناطق المحتلة وصل إلى الإمارات، قبل أيام، لإبرام اتفاقيات تجارية. ويترأس الوفد رئيس مجلس المستوطنات (الذي يضم 30 مستوطنة في مناطق الضفة الغربية) "يوسي داجان"، الذي وصل إلى دبي على متن أول رحلة جوية تجارية من تل أبيب.

والتقى وفد المستوطنات المؤلف من مديري مصانع وشركات ورجال أعمال من المناطق الصناعية الاستيطانية القائمة في المناطق المحتلة، نحو 20 رجل إعمال إماراتي، وأصحاب شركات متخصصة في مجالات الزراعة والمبيدات والبلاستيك، ومديري شركات استثمار كبيرة. وناقش الطرفان التعاون الثنائي، خاصة في مجالات المحاصيل الزراعية وتحلية المياه.

ونقل عن رجل الأعمال الإماراتي "يوسف البيضون" قوله: "إن هذه لحظة مثيرة لنا جميعا، لم أكن لأصدق أني سأشهد هذا الشيء في حياتي".

وقبل أيام، كشفت صحف إسرائيلية أن الإمارات وقعت اتفاقا لاستيراد نبيذ تصنعه شركة إسرائيلية في هضبة الجولان السورية المحتلة، في قرار يناقض قرارات العديد من دول الاتحاد الأوروبي (والعديد من دول العالم) لمقاطعة منتجات المستوطنات في الأراضي المحتلة عام 1967، والتي تضم الجولان والضفة الغربية والقدس، وذلك عبر إزالة هذه المنتجات أو وضع علامات عليها تفيد بأنها مصنوعة في مستوطنات غير شرعيّة مقامة على أراض محتلة.

ووصلت منتجات إسرائيلية، معظمها مصنوع في المستوطنات، إلى متاجر الإمارات حسب صور نشرها حساب "إسرائيل في الخليج".

heightقد يهمك ايضا