اغلاق
اغلاق
 

مناورات بحرية في البحر الاسود بمشاركة إسرائيل و4 دول عربية

WAZCAM, تم النشر 2021/06/24 10:16

روسيا: لا مكان لمناورات بهذا الحجم ف يالبحر الأسود الذي يشهد امانًا واستقرارًا بشكل دائم!

تشارك أربع دول عربية في مناورات "نسيم البحر" البحرية التي يطلقها حلف شمال الاطلسي أواخر الشهر الجاري في البحر الأسود، بصفة مشارك أو مراقب وهي تونس والإمارات والمغرب ومصر. بتنظيم مشترك امريكي اوكراييني.

وتوصف هذه المناورات البحرية بأنها الأكبر من نوعها في المنطقة منذ عام 1997، رغم ان بعض الدول لا تجمعها أي علاقات رسمية أو أن علاقاتها تمر بفترة توتر حرجة مثل إسرائيل وتركيا وباكستان.

يشارك في هذه المناورات البحرية 5 آلاف عسكري إضافة إلى 32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز، وبمشاركة عدة دول من غير الأعضاء في الحلف فيها بصفة مشارك أو مراقب.

وتضم قائمة الدول المشاركة: الولايات المتحدة وأوكرانيا وبريطانيا وإسرائيل وألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك ومصر وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا واليابان. بالإضافة إلى: لاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والمغرب والنرويج وباكستان وبولندا ورومانيا والسنغال وإسبانيا وكوريا الجنوبية والسويد وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وتستمر هذه التدريبات العسكرية البحرية 12 يوما، وتشمل "الحرب البرمائية، وحرب المناورة البرية، وعمليات الغطس، وعمليات الاعتراض البحري، والدفاع الجوي، وتكامل العمليات الخاصة، والحرب ضد الغواصات، وعمليات البحث والإنقاذ.

وأوضحت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الولايات المتحدة، أن روسيا تدعو الولايات المتحدة وحلفاءها إلى التخلي عن هذه المناورات، وان المهام الأمنية الحقيقية في منطقة البحر الأسود لا تتوافق مع الحجم والطبيعة العدوانية الواضحة لهذه المناورات.

heightقد يهمك ايضا