اغلاق
اغلاق
 

في أول مهامه لبيد يتوجه الى باريس لحماية حقول الغاز من تهديدات حزب الله

WAZCAM, تم النشر 2022/07/05 9:00

في أول مهامه الى خارج البلاد يتوجه رئيس حكومة تصريف الاعمال الإسرائيلية يائير لبيد، صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة سياسية امنية سريعة إلى باريس، يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ويبدو ان لبيد قرر التوجه بهذه السرعة الى باريس للضغط على الرئيس الفرنسي من اجل التدخل لوقف تهديدات حزب الله على حقل الغاز كاريش، المتاخم للحدود اللبنانية البحرية.

وسيقدم لبيد لماكرون مواد استخباراتية جديدة تثبت مدى تهديدات حزب الله لسلامة وأمن المنطقة، وتأثيرها السلبي على مصلحة لبنان واستقراره كما قالت مصادر إسرائيلية. وسيطلب لبيد من الفرنسيين حث اللبنانيين على استكمال المفاوضات بشأن تنظيم الحدود البحرية بين البلدين، والاتفاق على الحدود الرسمية بين البلدين.

ويتوقع ان يطلب لبيد من ماكرون توجيه رسالة واضحة للحكومة اللبنانية لمنعت حزب الله من تكرار مثل هذه الاعمال، خصوصًا وانه يملك قدرات متقدمة قد تهدد حقول الغاز الإسرائيلية في عمق البحر المتوسط.

كذلك سيطرح لبيب امام نظيره الفرنسي قضية الملف النووي الإيراني ومعارضة إسرائيل لاي إمكانية لاستمرار تطوير البرنامج النووي الإيراني وتعزيز القدرات لتطوير أسلحة ذرية.  

heightقد يهمك ايضا